القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الحفاظ على نباتات الزينة interior garden الداخلية خلال الشتاء؟ حتى لا تموت



  نباتات الزينة الداخلية مصدر من مصادر البهجة ورفع الروح المعنوية وتجديد الهواء وانعاش البيئة داخل المنزل، خلال الشتاء يعاني الكثير من الهواة والمبتدئين بسبب فقد أو ضعف جانب من مجموعة نباتاتهم الداخلية بسبب تغير الظروف المناخية والطقس واختلاف درجات الحرارة. موضوع اليوم عن كيفية الحفاظ على نباتات الزينة interior garden الداخلية خلال الشتاء؟ حتى لا تموت..


 
كيفية الحفاظ على نباتات الزينة interior garden الداخلية؟



- أولا: الإضاءة


  النباتات الداخلية عادة يناسبها الإضاءة القوية أو مكان مظلل بعيد عن أشعة الشمس المباشرة، وبعضها لا يحتاج أكثر من بعض الضوء البسيط. خلال الشتاء وانخفاض درجات الحرارة ومستوى الإضاءة تصاب بعض أنواع النباتات الداخلية بالضعف خاصة مع دخول أكثرها في طور السكون، فيجب الحرص على تغيير أماكن هذه النباتات بشكل يجعلها معرضة لقدر أكبر من الضوء لتوفير احتياجات النبات، فليس كل النباتات يناسبها الإضاءة الخافتة أو القليلة..
 
 
 
 
 
 
 
 
 



- ثانيا: الماء والري


  تتفاوت احتياجات نباتات الزينة الداخلية بالنسبة للماء والرطوبة، من نبات لآخر. فبعضها احتياجاته قليلة أو بسيطة مقارنة ببعضها البعض، مثل عصارية السنسفيرا أو نببات ورق الصالون الاسبدسترا مقارنة بنباتات أخرى مثل نخيل الزينة مثل الاريكا والشمادوريا. ومع انخفاض درجات الحرارة في الشتاء ودخول أغلب النباتات في طور السكون يجب الحرص على تقليل كمية الماء المقدمة للنبات حرصا على تجنب الإصابة باعفان الجذور واختناق النبات لعدم قدرة الجذور على التنفس.


  كذلك يجب تقليل مرات الرشّ برذاذ الماء، بالنسبة للنباتات التي تحب الرطوبة العالية مثل البوتس وشجرة الفيكس المطاط. مع مراعاة أن يكون الري أو الرشّ خلال النهار.
 

- ثالثا: التسميد 


  مع بداية دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، تبدأ معظم النباتات في الدخول في طور السكون وتتوقف عن النمو. بعض الهواة يظن أن توقف النمو راجع لحاجة النبات إلى التسميد، ويسارع بإعطاء النبات جرعة سماد تتسبب في ضعف النبات وموته خلال أيام قليلة. لذا فالقاعدة العامة هي، عدم إعطاء إي نوع من السماد لنباتات الزينة الداخلية خلال الشتاء. 
 
 
 
 
 
 
 


 

- رابعا: الهواء


  خلال الطقس البارد شتاء ومع إغلاق نوافذ وشرفات المنزل أغلب الأحيان خاصة خلال الليل تتوقف دورة الهواء بالمنزل عن التجدد، فمن أجل الحفاظ على نمو النباتات داخل المنزل يستحب فتح منافذ المنزل خلال النهار لتجديد دورة الهواء داخل البيت. مع الأخذ في الاعتبار دوما، ابعاد النباتات من أمام مكيفات الهواء البارد أو الساخن.

 

 

 

 6 أسباب تؤدي إلى عدم نجاح الزراعة في المنزل وكيف تتغلب عليها؟

 

 لماذا تموت النباتات بعد شرائها من المشتل؟ كيف نتجنب هذا ونحافظ عليها؟

 

 أهمية وفوائد الزراعة المنزلية على الأسطح وفي البلكونة دليل للمبتدئين

 

 زراعة شجرة الليمون في المنزل وكيفية رعايتها حتى الإثمار؟

 

 5 خطوات لتقزيم شجرة الجهنمية على نمط فنّ البونساي




  العناصر الأربعة السابقة هي أهم العوامل والمحددات التي يتوقف عليها الحفاظ على نباتات الزينة الداخلية بحالة جيدة خلال الشتاء، وحتى قدوم اعتدال الربيع.. تذكر أن نباتات الزينة هي كائنات حية لها حد أدنى من المتطلبات حتى يمكنها النمو بشكل صحي.. في ختام الموضوع اذا أعجبك المحتوى الذي نقدمه في موقع وصفحة المشتل وجروبنا الجميل شجر أخضر يمكنك دعمنا لمواصلة النشر عن طريق مشاركة هذا الموضوع بين أصدقائك على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة؛ شكرا لدعمكم المتواصل..


reaction:

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. معلومات هامة عن أهم 4 عوامل للحفاظ على نباتات الزينة الداخلية خلال الشتاء والطقس البارد

    ردحذف
    الردود
    1. موضوع مبسط يدور حول أهم العوامل للحفاظ على نباتات الزينة الداخلية خلال الطقس البارد

      حذف

إرسال تعليق