القائمة الرئيسية

الصفحات

نبات السنسفيرا sansevieria من أقوي وأجمل النباتات العصارية التي تصلح داخليا وخارجيا



  نبات السنسفيرا من أجمل وأشهر النباتات العصارية المنتشرة في جميع أنحاء العالم،. ومعروفة لكثير من عشاق النباتات خاصة محبي العصاريات. ترجع شهرة السنسفيرا لقدرتها الكبيرة على تحمل الظروف الصعبة وكونها لا تتطلب رعاية خاصة، أيضا فهي واحدة من النباتات التي تصلح داخليا وخارجيا بكل نجاح. موضوع اليوم عن نبات السنسفيرا sansevieria من أقوي وأجمل النباتات العصارية التي تصلح داخليا وخارجيا..


زراعة نبات السنسفيرا sansevieria


  نبات السنسفيرا أيضا من أقوى النباتات التي تقوم بتنقية الهواء حولها، وتقوم بامتصاص الملوثات الضارة من البيئة المحيطة، مثل نبات الألوفيرا aloe vera بجانب إنتاجها لكم كبير من الأوكسجين خاصة خلال الليل. يمكن زراعة النبات في غرف النوم لامتصاص ثاني أكسيد الكربون، وتوفير نسبة عالية من الأوكسجين خلال الليل..


  تتعدد وتختلف أشكال وأحجام نبات السنسفيرا ما بين الأخضر، والأخضر الموشح بالأصفر أو بالأبيض. منها أنواع أوراقها مفتوحة وأنواع أخرى أوراقها مبرومة أو مغلقة على نفسها كالرمح..
 
 
 
 
 


 - زراعة السنسفيرا sansevieria



 
بداية الزراعة واكثار السنسفيرا عادة ما تكون من إحدى الخلفات التي تنمو من النبات الأم، وهي الطريقة الأسرع. حيث نقوم بتقسيم إحدى النباتات الكبيرة بشكل طولي مع جزء من الجذور ثم زراعة كل جزء بشكل منفرد.. موقع المشتل بينصح باستعمال هذه الطريقة فهي أسرع الطرق في الإكثار.


  هناك أيضا الزراعة عن طريق تقسيم ورقة النبات إلى عدة أجزاء بشكل أفقي ومن ثم زراعتهم منفصلين أو مجتمعين مع مواصلة الحفاظ على الرطوبة وفي خلال شهرين أو ثلاثة ستنمو الجذور وتبدأ النموات الجديدة بالخروج من القطوع الورقية التي سبق غرسها..


  خلال الطقس الحار جدا يمكن مساعدة أوراق السنسفيرا sansevieria على سرعة إنتاج جذور جديدة عن طريق وضعها في الماء، مع تغيير المياه بشكل دوري حتى تنمو الجذور وبعدها يمكن زراعتها في وعاء جديد.
 
 
 
 
 


 - التربة المناسبة لزراعة السنسفيرا



  أي نوع تربة خفيفة وجيدة الصرف تصلح، مع الابتعاد عن التربة الطينية سيئة الصرف لأنها تضر بالجذور بشكل بالغ.. يستحسن أن يكون نصف حجم التربة من الرمل الخشن أو الحصى الصغير لضمان صرف جيد للماء الزائد وتوفير التهوية للجذور..



  - ري نبات السنسفيرا


 
السنسفيرا من العصاريات ومن أقاربها صبار القلم الرصاص ما يعني تحملها العطش لفترات طويلة، لأن النبات يختزن الماء في الأوراق. فالعادة في الري الا نروي حتى تجف التربة تماما صيفا أو شتاء مع مباعدة مرات الري في الطقس البارد.



السنسفيرا نبات محب للرطوبة الجوية العالية من حوله، فنراعي خلال الطقس الحار رشها برذاذ الماء أثناء ارتفاع درجات الحرارة.. ايضا يستحب تنظيف الأوراق من الأتربة بصفة دورية للحفاظ على مظهرها ولمعانها..

 


نبات الرافيدوفورا Rhaphidophora من أغرب النباتات متسلق سام وخطر جدا

الصبار الإسرائيلي Aptenia Cordifolia العناية والإكثار للنبات ولماذا أطلق عليه المصريين هذا الأسم؟

5 معلومات هامة جدا عن العصاريات succulents تساعدنا على فهم طبيعة نموها والعناية بها 
 

 - تسميد نبات السنسفيرا


 
النبات متسامح جدا، وتقريبا لا يحتاج لأي اسمدة. لكن من أجل نمو أفضل وصحي للنبات نقوم بإضافة سماد متوازن مثل سماد NPK مرة واحدة شهريا طوال الربيع والصيف. وفي حالة النباتات المزروعة خارجيا يمكن إضافة السماد العضوي المختمر إليها مرة واحدة سنويا خلال فصل الشتاء. حصول النبات على غذائه بشكل كافي يكون حافز لنمو الزهور بعد نمو النبات لعدة أعوام..




  نبات السنسفيرا من نباتات الزينة العصارية القوية المتحملة وسهلة الرعاية ولا تتطلب أي اهتمام من نوع خاص، وعند زراعتها داخليا فانها تعمل كفلتر للملوثات في البيئة المحيطة بجانب انتاجها لكم كبير من الأوكسجين خلال الليل.. وهو نبات ننصح بزراعته واكثاره لكل هواة ومحبي الزراعة المنزلية.. 
 
 ختام الموضوع احرصوا على اقتناء وزراعة السنسفيرا لأجل صحة أولادكم. اذا أعجبك المحتوى الذي نقدمه في موقع وصفحة المشتل وجروبنا الجميل شجر أخضر يمكنك دعمنا لمواصلة النشر عن طريق مشاركة هذا الموضوع بين أصدقائك على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة؛ شكرا لدعمكم المتواصل.







reaction:

تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق
  1. sansevieria is amazing succlents

    ردحذف
  2. من اكثر النباتات المتحملة والمفضلة عندي شخصيا وله اشكال متعددة كلها رائعة

    ردحذف
    الردود
    1. حقيقي تتنوع أشكال وألوان نبات السنسفيرا

      حذف
  3. نبات السنسفيريا من أجمل وأقوى العصاريات التي تتحمل الحر والجفاف والأتربة

    ردحذف
    الردود
    1. نعم من النباتات العصارية المتحملة جدا

      حذف

إرسال تعليق